تصميم وبرمجة المواقع الالكترونية

توافق الموقع مع الهاتف المحمول


يجب أن يكون موقعك على الويب متوافقًا مع الجوّال فإن أغلب الزيارات للمواقع الإلكترونية الآن تأتي عبر استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وبحسب دراسة حديثة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية فإن 57٪ من المستخدمين قالوا إنهم لن يفضلوا نشاطًا تجاريًا قد صمم موقعه على الإنترنت بشكل سيئ،

ومن المهم أيضًا أن نخبرك أن Google تعطي قيمة أكثر لمواقع الويب المتوافقة مع الجوال وتضمن لها ترتيبًا أعلى في نتائج محرك البحث.


موقع ويب آمن


لقد كانت انتهاكات البيانات ومعلومات المستهلكين التي تم الاستيلاء عليها من الموضوعات الهامة للمناقشة مؤخرًا، إذا كان موقعك على الويب يحتوي على أي مكان يمكن للمستخدمين فيه ملء المعلومات الشخصية (حتى لو كان مجرد رقم هاتف وعنوان بريد إلكتروني)، فيجب أن يكون آمنًا ومحميًا بشكل كبير من الاختراق أو سرقة البيانات، تمنح Google أيضًا تفضيل لمواقع الويب الآمنة في نتائج البحث.


السرعة


يحتاج زائرو مواقع الويب إلى مشاهدة الصفحة الرئيسية على الأقل على موقعك في أقل من ثلاث ثوانٍ.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن 40٪ منهم سيغادرون ويذهبون إلى موقع آخر وربما يتجهون إلى موقع منافس يمكن أن يؤدي التأخير لمدة ثانية واحدة إلى انخفاض بنسبة 7٪ في التحويلات نحن نعمل على توفير السرعة اللازمة لموقعك الإلكتروني.


تجربة مستخدم مثالية


يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى تجربة مستخدم مثالية – بمجرد تحميل الصفحة، يقوم المستخدمون بتكوين رأي خلال 0.5 ثانية.

يتوقعون أن يتمكنوا من العثور على المعلومات بسهولة وسرعة خاصة من جهاز محمول وهذا مايوفره لك فريق عملنا في أبّيت ديجيتال.


التخطيط للموقع


يجب تحديد الفكرة الخاصة بالموقع وتحديد الجمهور المستهدف، والتخطيط المسبق للموقع يجعل من السهل الحصول على تصميم يجذب الزوار.


الألوان


يتم اختيار الألوان على حسب الغرض الذي يهدف اليه الموقع، إن كان يسعى الى عرض علامة تجارية فتكون من الألوان الخاصة بها، أو إن كانت تعبر عن شركة معينة أو حتى للفرد نفسه.


الرسومات


يتم انشاء الرسومات والصور والقصاصات الخاصة بالموقع بطريقة صحيحه، حيث يجب أن يكون هناك تناسق بينها في الألوان حتى يتم تصميم الموقع بشكل جيد.


الخطوط


يجب أن تكون الخطوط الخاصة بالموقع الالكتروني متناسقة مع الشكل العام للموقع والتصميم الخاص به، وكذلك يمكن استخدام خطوط الويب الأمنة التي يسهل ظهورها بالشكل الصحيح.


المحتوى


قد تكون الألوان والتصميم الخاص بالموقع هو أول شيء يجذب الزوار اليه، ولكن ثاني شيء هو المحتوى المقدم الى الجمهور المستهدف، فيجب أن يكون متناسقاً لسهولة وصول الرسالة والهدف الخاص بالموقع الى الزوار.


المقالات

شركاء النجاح